12-سبتمبر-2023
المانيا

"Getty" من ينتشل المانشافت من مأزقه الحالي؟

أَقال الاتحاد الألماني لكرة القدم مساء الأحد مدرب المنتخب "هانز فليك"، إثر خسارة مذلة أمام اليابان 4-1. ألمانيا مع "فليك" خسرت أربع من المباريات الخمس الأخيرة، ولم تَفز في 17 مباراة إلا أربع مرات، ولم تواجه أي من كبار العالم في أول ثمان انتصارات، وخرجت من دور المجموعات في كأس العالم.

الاتحاد الألماني لكرة القدم قال في بيان الإقالة "اتفقت اللجنة على أن المنتخب الألماني يحتاج إلى قوة دفع جديدة بعد النتائج المخيبة للآمال الأخيرة، نحتاج إلى الثقة والتفاؤل في البلاد بشأن فريقنا الذي سيخوض بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل، النجاح الرياضي له أهمية قصوى بالنسبة للاتحاد الألماني لكرة القدم، ولهذا السبب كان لا بد من اتخاذ هذا القرار".

لم يبت الاتحاد الألماني باسم المدرب الجديد للمنتخب إلى الآن، في حين توقّعت صحف ومواقع رياضية مجموعة من المرشحين بدلاً من "فليك"، وهنا نستعرض معكم أبرز ثلاثة مرشحين حسب موقع "khelnow" المتخصص بكرة القدم.

1- يوليان ناغلسمان

ألماني الجنسية وهو المرشح الأول لتدريب المنتخب الألماني في الوقت الحالي، قاد ناد "آر بي لايبزيج" إلى مراكز متقدمة في الدوري الألماني، وفاز معه بكأس السوبر الألماني 2021/2022، وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ناغلسمان

في الموسم قبل الماضي فاز ناغلسمان بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ وأُقيل من منصبه هذا العام بسبب خلافات إدارية، ورُغم إقالته إلا أنه لايزال مرتبط بعقد مع النادي البافاري حتى 2026، الأمر الذي سيتوجب على الاتحاد الألماني دفع تعويض لبايرن ميونخ بين 10 إلى 15 مليون يورو إذا أراد تعيين يوليان ناغلسمان مدرباً للمنتخب.

2- ميروسلاف كلوزه

ألماني الجنسية، بنى سمعته كمساعد مدرب لكل من المدربين السابقين للمنتخب الألماني "هانسي فليك" و"يواخيم لوف"، ساعد المنتخب الألماني من 2016 إلى 2018 تحت قيادة لوف، وساعد بايرن ميونيخ من 2020 إلى 2021 تحت قيادة فليك، ودرّب فريق بايرن ميونيخ تحت 17 عاماً.

كلوزه

كلوزه يدرب حالياً فريق رايندورف آلتاخ النمساوي، وكان قد رفض عرضاً لتدريب المنتخب الألماني عام 2016.

3- لويس فان غال

هولندي الجنسية، تولى تدريب المنتخب الهولندي ثلاث مرات، وصل إلى المباراة النهائية في مونديال البرازيل 2014، ووصل إلى الدور ربع النهائي في مونديال قطر.

فان خال

فان غال درّب نادي برشلونة وحصل معه على الدوري الإسباني مرتين، ودرّب بايرن ميونيخ وحصل معه على الدوري الألماني وكأس ألمانيا مرة واحدة، ودرّب مانشستر يونايتد وحصل معهم على كأس الاتحاد الإنكليزي مرة واحدة، ودرّب نادي إياكس وحصل معه على دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وعلى الدوري الهولندي أربع مرات.