27-أغسطس-2022
يوفنتوس

"Getty" قمّة الكالتشيو تنتهي بالتعادل

انتهت قمة تورينو بين يوفنتوس وروما بتعادل إيجابي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، وحقق لاتسيو انتصاراً كبيراً على حساب ضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف لهدف، وحصل تورينو على نقطته السابعة بفوزه خارج القواعد ضد كرومينيزي.

يوفنتوس

دخل الفريقان مباراة الآليانز ستاديوم دون أن تهتز شباكهما خلال الجولتين السابقتين، لكن الضيف روما يتقدم على مضيفه يوفنتوس بفارق نقطتين، فتوجب على أليجري الفوز لتفادي سيناريو الموسم السابق، حيث حصل وقتها اليوفي على فوزه الأول في الجولة الخامسة ضد سبيزيا، وكان يملك نقطة واحدة بعد مرور ثلاث جولات، بالمقابل أراد مورينيو الخروج بنتيجة إيجابية تضعه على قمة الكالتشيو من جهة، والتفوق على أليجري من جهة أخرى.

يوفنتوس

بداية المباراة جاءت بدون مقدمات، حصل كوادرادو على ضربة حرة في الدقيقة الأولى، سجل منها الصربي فلاهوفيتش هدفاً جميلاً، استمر اليوفي بأسلوب الضغط العالي بعد الهدف، وكانت تعليمات أليجري واضحة باللعب في ملعب روما، فاكتفى ذئاب العاصمة بالدفاع عن مرماهم أمام سيل الهجمات اليوفنتينية، فمرت تسديدة ساندرو الصاروخيى بجانب القائم، وأبعد الحارس تسديدة كوادرادو الخطيرة، حتى تقنية الإعادة أنقذت الضيوف من هدف لوكاتيلي بسبب لمسة يد.

يوفنتوس

على الجهة الأخرى اكتفى روما بمحاولات خجولة لم تتخط عدد أصابع اليد الواحدة، ولم ينجح كريسانتي وماتيتش في تأمين كرة واحدة للمهاجم إبراهام الذي كان معزولاً تماماً وتائهاً بين مدافعي يوفنتوس.

روما يعود من الباب الكبير:

الشوط الثاني جاء مغايراً من الضيف، والذي ركز على تحسين وسطه لإجبار الخصم على التراجع، فتقدم ماتيتش وبيلغريني وصعد إبراهام خلف دفاع يوفنتوس، من أجل السماح لديبالا للعب بحرية أكثر، بعد شوط أول حرمه فيه البيانكونييري  بالتقدم أو اختراق دفاعاتهم.

يوفنتوس

دخل الشعراوي بديلاً للظهير الأيمن جيانلوكا مانسيني، ليلعب في الجهة اليسرى ونزل بيلغريني خلف إبراهام وبقي ديبالا في الجهة اليمنى، فامتلك روما وسط الملعب وجاءت أولى الفرص عن طريق إبراهام لكن كرته جاءت بين يدي تشيزني، كرة هدف التعادل أتت من ركنية لعبت إلى ديبالا الذي لعبها بطريقة جميلة وصلت لرأس إبراهام وسجل منها هدف التعادل.

يوفنتوس

انتقلت بعدها المباراة بين شد وجذب بين الفريقين، فتارة يحاول يوفنتوس عبر فلاهوفيتش والشاب ميريتي، وطورًا يرد روما عبر إبراهام والبديل دينيس زكريا، فمرت عرضية ماكين دون متابعة واخترق الشعراوي جهة يوفنتوس اليمنى دون خطورة حقيقية. تراجع الفريقان في الدقائق العشر الأخيرة وكان واضحاً قبولهم بالتعادل، فلم يجازف أي منهما هجومياً لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي الذي كان منصفاً لهما.

يوفنتوس

يذكر أن الجولة الثالثة بدأت أمس الجمعة بفوز كبير حققه لاتسيو على أرضه أمام إنتر ميلان، فسجل اندرسون أول أهداف اللقاء في الدقيقة 40، وعادل الإنتر عن طريق مارتينيز مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يسجل نسور العاصمة هدفين بتوقيع لويس البيرتو و بيدرو.

لاتسيو

وبهذه النتائج يتصدر لاتسيو ترتيب الدوري مؤقتاً ويشاركه تورينو بسبع نقاط، هذا الأخير حقق فوزاً صعباً على كرومينيزي بهدفين لهدف، و حل روما ثالثاً بعدد النقاط نفسه.