16-مايو-2024
بوسطن سيلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية

بوسطن سيلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية

بلغ بوسطن سيلتيكس نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA، بعدما حقق انتصاره الرابع في سلسلة نصف النهائي على كليفلاند كافاليرز.

يعتبر بوسطن سيلتيكس من أقوى الفرق في تاريخ الـNBA، وهو البطل التاريخي للمنطقة الشرقية، وغريمه الأزلي هو لوس أنجلوس ليكرز في المنطقة الغربية، فالفريقان هما أكثر من حقق الفوز ببطولة الـNBA تاريخيًا.

لكنّ بطولة الـNBA استعصت على بوسطن الذي حقق اللقب آخر مرّة عام 2008، ومن حينها اقترب كثيرًا من الفوز باللقب، لكن التفاصيل الصغيرة حرمته من ذلك، وآخر محاولاته كانت في سلسلة نهائي 2022، حينما توّج غولدن ستيت واريورز باللقب على حسابه.

بوسطن سيلتيكس تصدر المنطقة الشرقية بالدوري المنتظم في الموسم الحالي، وفي ربع نهائي المنطقة الشرقية اصطدم بميامي هيت، هذا الفريق الذي توّج العام الماضي بلقب المنطقة الشرقية على حساب بوسطن نفسه، لكن الأخير ثأر من جيمي باتلر ورفاقه وتفوّقوا عليه بأربعة انتصارات دون رد، ليضربوا موعدًا مع كليفلاند كافاليرز في نصف النهائي.

لكن كليفلاند المثقل بالإصابات لم يقو على الصمود أمام عملاق الشرق بوسطن سيلتيكس، فلم يحقق سوى انتصار واحد بالسلسلة، وأنجز بوسطن المهمة صباح الخميس بتحقيقه الانتصار الرابع، في لقاء تألّق به بشكل كبير النجم جيسون تاتوم، والذي سجل 25 نقطة وحقق 10 متابعات، وأتم 9 تمريرات حاسمة.

بذلك بلغ بوسطن سيلتيكس نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثالثة تواليًا، حيث خسر سلسلة نهائي الشرق الموسم الماضي أمام ميامي هيت، وفي الموسم الذي قبله توّج ببطولة الشرق، وخسر نهائي الـNBA مع بطل المنطقة الغربية غولدن ستيت واريورز، وسيقابل بوسطن في النهائي القادم الفائز من سلسلة مواجهات إنديانا بيسرز ونيويورك نيكس، حيث يتفوّق الأخير على البيسرز بثلاثة انتصارات لاثنين، وهو على بعد انتصار واحد من الصدام مع بوسطن سيلتيكس.