18-أبريل-2023
كأس العالم للشباب

كأس العالم للشباب "الفيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا إلى الأرجنتين، بعد تعذّر استضافة إندونيسيا للحدث المقرر إجراؤه الصيف القادم.

جياني إنفانتينو: "إقامة نسخة هذا العام في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم سيكون مصدر إلهام هائل لنجوم الغد".

جاء ذلك في بيان رسميّ نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مساء الإثنين، أعلن خلاله استضافة الأرجنتين للحدث المرتقب صيف العام الحالي، حيث سيتمّ إجراء القرعة الخاصة بدور المجموعات الجمعة المقبل بزيوريخ السويسرية.

وكان من المقرر أن تستضيف إندونيسيا بطولة كأس العالم للشباب 2023، لكنّ الفيفا جرّدها من هذا الحق، حينما أعلن ذلك بشكل رسميّ أواخر الشهر الماضي، وذلك بسبب ما وصفه في بيانه حينها بـ"الظروف الحاليّة"، مشيرًا إلى رفض إندونيسيا استضافة فريق الاحتلال الإسرائيلي المتأهّل للنهائيات العالمية.

بعد ذلك بأيام عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم إندونيسيا بإجراء إداري، جمّد خلاله صرف أموال حصة إندونيسيا في مشروع "فيفا فوروارد"، ما يعني تجنّب إندونيسيا لعقوبة كروية كبرى كانت متوقّعة.

كأس العالم للشباب

قرار الفيفا سحب حق تنظيم إندونيسيا لكأس العالم للشباب تلقّفه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، فما هي إلا ساعات قليلة حتى تقدّم بمقترح للاتحاد الدولي كي تستضيف الأرجنتين البطولة، وهنا أرسل الفيفا خلال الأيام الماضية وفدًا اطّلع على البنى التحتية والملاعب التي ستستخدم بالبطولة، ليقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميًا نجاح الأرجنتين في إقناعه مساء الإثنين.

حيث أتى في البيان الذي نشره الفيفا إشادة إنفانتينو بالأرجنتين وتوقّعه نجاح البطولة، فقال رئيس الفيفا: "أود أن أشكر رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والسلطات الحكومية على التزامهم باستضافة الحدث الرائع رغم الوقت القصير"، وزاد إنفانتينو: "إقامة نسخة هذا العام في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم سيكون مصدر إلهام هائل لنجوم الغد".