27-مايو-2024
NBA

دالاس يحقق فوزه الثالث على مينيسوتا

اقترب دالاس مافريكس من الفوز ببطولة المنطقة الغربية في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA، بعدما حقق فوزه الثالث على مينيسوتا تمبروولفز في نهائي القسم الغربي، ليتقدّم بثلاثة انتصارات دون رد، ويبقى على بعد انتصار واحد فقط من بلوغ النهائي.

دالاس مافريكس حقق فوزًا غاليًا صباح اليوم الإثنين على ضيفه مينيسوتا في ثالث مباريات النهائي صباح اليوم الأحد، وبفارق 9 نقاط، وبواقع 107-116، في لقاء تألّق به بشكل كبير الثنائي لوكا دونيسيتش وكايري إيرفينغ، حيث سجّل كلّ منهما 33 نقطة، ليقترب الفريق كثيرًا من التتويج ببطولة الغرب وبلوغ المباراة النهائية، للمرة الأولى منذ عام 2011، وقتها نجح دالاس مافريكس في التتويج ببطولته الوحيدة بالـNBA، بقيادة العملاق الألماني ديريك نوفتزسكي.

وبنسبة كبيرة اتضحت معالم نهائي الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، إذ يتقدّم بوسطن سيلتيكس على إنديانا بيسرز بثلاثة انتصارات دون رد، وهو على بعد انتصار واحد فقط من أجل التتويج بلقب القسم الشرقي، وبلوغ نهائي الـNBA، حيث تواجد آخر مرّة في سلسلة النهائي عام 2022، وقتها توّج غولدن ستيت واريورز باللقب.

في تاريخ الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA، لم يسبق لفريق أن تأخر بثلاثة هزائم دون رد، أن قلب تأخره وفاز بالسلسلة بأربعة انتصارات لثلاثة، لذلك تبدو مهمة مينيسوتا تمبروولفز وإنديانا بيسرز صعبة وشبه مستحيلة، لكن يحسب للفريقين أنهما قلبا التوقعات، ووصلا للدور نصف النهائي، على حساب أندية كبيرة.

فمينيسوتا أطاح بفريقي فينيكس صنز ودنفر ناغيتس حامل اللقب، وإنديانا أبعد ميلواكي باكس ونيويورك نيكس من المسابقة، لذلك سيكون الجميع راضيًا عن أداء الفريقين هذا الموسم، رغم الفشل في التتويج ببطولة المناطق.