27-مايو-2024
أُنس جابر

أُنس جابر إلى ثاني أدوار رولان غاروس

بلغت التونسية أُنس جابر الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس"، بفوزها مساء الإثنين على الأميركية ساشيا فيكيري بمجموعتين دون رد.

النجمة العربية الملقبة بوزيرة السعادة التونسية، تدخل بطولة رولان غاروس وعينها على دخول التاريخ من أوسع أبوابه. نواياها في المنافسة على اللقب واضحة، من أجل أن تكون أول عربية وأفريقية تظفر بأحد بطولات الغراند سلام.

أُنس جابر كانت قريبة للغاية من تحقيق هذا الحلم، فلامست أحد ألقاب الغراند سلام 3 مرات، حينما وصلت لنهائي ويمبلدون نسختي 2022و2023، ونهائي أمريكا المفتوحة 2022، لكنّها خسرت النهائيات الثلاث، وتطمح لو تفعلها في ثاني البطولات الكبرى هذا العام، بعد بداية مخيبة في بطولة أستراليا المفتوحة، والتي ودّعتها أُنس من الدور الثاني.

النجمة التونسية المصنفة تاسعة عالميًا كانت مرشحة فوق العادة لتجاوز الأمريكية ساشيا فيكيري اليوم الإثنين، سيما وأن منافستها تقبع في التصنيف 124 عالميًا، وبالفعل، لم تتعذب أُنس كثيرًا في تجاوز منافستها، والوصول إلى الدور الثاني.

حيث أنهت المباراة لصالحها بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2، وتواجه أُنس في الدور الثاني، الفائزة من مباراة الأوكرانية أنيلينا كالينينا والكولومبية كاميلا أوسوريو.