10-يونيو-2024
أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي يؤكد أن ريال مدريد سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية

تلقّت بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد ضربة موجعة، بعدما جدّد ريال مدريد رفضه المشاركة في هذه المسابقة، متمثلًا بالمدرب كارلو أنشيلوتي.

بطولة كأس العالم للأندية 2025 ستقام بنظامها الجديد للمرة الأولى في صيف العام القادم، بين 15 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو، بمشاركة 32 فريقًا، هم من أقوى أندية العالم، لكنّ هذا النظام الجديد للمسابقة وجد معارضة من ممثلي الأندية الأوروبية الكبرى، بسبب اضطرار الفريق المتوج باللقب أو الواصل للمباراة النهائية أن يخوض 7 مباريات، ليمثّل ختامًا لجدول مزدحم بالأصل لبعض الأندية، خصوصًا تلك الفرق القوية التي تنافس ببطولات محلية كبرى، وتكمل مشوارها بدوري أبطال أوروبا إلى مراحل متقدمة.

وهذا الأمر قد يؤثر بشكل كبير على الأندية واللاعبين، والذين سيعانون من الإرهاق الشديد بسبب كثافة المباريات، ما يؤدي إلى تراكم الإصابات في صفوفهم.

أنشيلوتي: "هذا غير مقبول، ريال مدريد، مثل أندية أخرى، سيرفض الدعوة للمشاركة بكأس العالم للأندية".

 

وفي مقدمة الأندية الرافضة للجدولة الحالية للبطولة ونظامها الجديد كان ريال مدريد، وهو بالطبع أهم فريق مشارك بالمسابقة، لأنه بطل أوروبا، وحامل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالتشامبيونزليغ بواقع 15 مرة، كذلك هو أكثر ناد فاز بكأس العالم للأندية، ما يعني أنه سيّد أندية العالم.

موقع كوورة نقل عن شبكة ريليفو الإسبانية أن ريال مدريد يعارض الشكل الجديد لمونديال الأندية، ويرفض المشاركة في البطولة. وذكرت الشبكة الإسبانية عن مصادر لها في ريال مدريد أن: "الموسم المقبل سنبدأه في أغسطس/آب، ثم ننهيه في يوليو/تموز. إنه جنون. سيقتلون اللاعبين".

وشرح المصدر في النادي الملكي أن المباراة الرسمية الأولى لريال مدريد في الموسم الجديد ستكون في كأس السوبر الأوروبي في 14 أغسطس/آب 2024، وإذا وصل الميرنجي إلى نهائي كأس العالم للأندية سينهون الموسم في 13 يوليو/تموز 2025، ما يعني أن أمامهم 11 شهرًا دون راحة تقريبًا.

 وأشار المصدر إلى أن ريال مدريد قد يصل إلى خوض 72 مباراة في الموسم المقبل، 7 منها في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى عودة كأس الإنتركونتيننتال التي سيخوضها الميرنغي هذا العام.

وفي الوقت نفسه، صرح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في حوار مع صحيفة إيطالية أن "الفيفا ينسى أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، ويريدون أن يعطونا هذا المبلغ مقابل كل البطولة، هذا غير مقبول، ريال مدريد، مثل أندية أخرى، سيرفض الدعوة".