13-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" أرهق فينيسيوس دفاعات تشيلسي

وضع ريال مدريد قدمًا له في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ربع النهائي بهدفين دون رد، في لقاء تألّق به الثنائي كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور بشكل لافت.

ريال مدريد اقترب من بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة تواليًا بفوزه على تشيلسي بهدفين دون رد

ضرب ريال مدريد أكثر من عصفور بحجر واحد، حينما تفوّق على تشيلسي بهدفين دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، النادي الملكي اقترب كثيرًا من بلوغ نصف نهائي المسابقة للعام الثالث تواليًا، وبالتالي حلم تحقيق البطولة الخامسة عشر والاحتفاظ باللقب يبدو ليس بعيد المنال، كذلك تجاوز خيباته المحلّية، خصوصًا بعد خسارته أمام فياريال قبل إيام في الدوري الإسباني.

ريال مدريد

أكثر المؤشرات دلّت على أن الميرينغي قادرٌ على تحقيق نتيجة جيّدة أمام تشيلسي، لأن منافسه يتخبّط محلّيًا سواء داخل الملعب أو خارجه، سلسلة مخيّبة من النتائج غير المرضية في البريميرليغ، وتغيير إداري تمثّل بتعيين فرانك لامبارد مدرّبًا للفريق خلفًا للمقال غراهام بوتر.

ريال مدريد

ومع ذلك صدم تشيلسي مضيفه في بداية اللقاء بفرصة خطرة لجواو فيليكس، كانت كفيلة بمنح الضيوف التقدّم لولا تألّق الحارس كوروتا الذي تصدّى لانفراد المهاجم البرتغالي، ومن بعد ذلك دخل الميرينغي أجواء المباراة، فكان الأفضل في معظم مجرياتها، وترجم أفضليّته بهدف دوّنه كريم بنزيما في الدقيقة 21.

ريال مدريد

هدف بنزيما أدخله تاريخ دوري أبطال أوروبا، فهو العشرين له بشباك الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، ولا يسبقه في هذه الحصيلة سوى ليونيل ميسي الذي يملك 27 هدفًا، كذلك أصبح بنزيما هدّاف البطولات الخمس الكبرى في عام 2023، فلا يشاركه سوى هالاند الذي سجّل مثله 13 هدفًا في مختلف المسابقات بعام 2023.

ريال مدريد

تشيلسي تلقّى العديد من الضربات الموجعة في المباراة، والتي ستعقّد مهمة لامبارد إيابًا، إذ سيكون محرومًا إيابًا من تشيلويل الذي خرج بالبطاقة الحمراء، كذلك قد يغيب مدافعه كوليبالي الذي خرج من المباراة بسبب الإصابة، والأهم من كلّ ذلك أن ريال مدريد سجّل الهدف الثاني بواسطة أسينسيو، ما يعني أن البلوز عليهم الردّ إيابًا بالفوز بثلاثة أهداف، وهو أمر يصعب تحقيقه أمام فريق اسمه ريال مدريد، في بطولة ارتبطت به أكثر من غيره.