28-أبريل-2023
الخطوط الأمريكية

تسببت الواقعة بصدمة كبيرة على متن الطائرة (Getty)

يمكن أن يواجه المسافر في الرحلات الجوية المزدحمة خلال مواسم الذروة والأعياد أزمة حقيقية لو احتاج إلى قضاء حاجته في الجو. فالحمّام صغير جدًا ويتحاشى كثيرون استخدامه ما أمكنهم ذلك. لكنّ "نداء الطبيعة" قد لا ينتظر كثيرًا، وقد يضطر هذا المسافر على الدرجة العادية أن يلجأ إلى تلك الغرفة الضيّقة المرعبة والمقرفة عادة. 

قرر الراكب في لحظة غضب وثمالة أن "يفعلها" على راكب آخر ويبول عليه، وهو تحت تأثير الكحول

لكن المشكلة الحقيقية تحصل حين تقرر مجموعة كبيرة من المسافرين استخدام الحمام في آن معًا، فتنشأ طوابير انتظار طويلة، وتقع الطائرة بكل من فيها بزحمة حقيقية، فلا يستطيع أحد المرور، ويتأخر وصول الماء أو الطعام لآخرين، وتتوتّر الأجواء وتضطرب حتى تكاد تتفجّر.

وهذا بالفعل ما حصل مع أحد ركاب شركة أمريكان إيرلاينز ، حين زاد الانتظار عن الممكن والمحتمل، وقرر في لحظة غضب ويأس أن "يفعلها" على راكب آخر ويبول عليه، وهو تحت تأثير الكحول. 

زكي وزكية الصناعي

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإنه قد تم القبض على الرجل الذي كان مسافرًا إلى مطار جون كينيدي في نيويورك قادماً من دلهي بالهند، وذلك بعد هبوط الطائرة في التاسعة بالتوقيت المحلي يوم الإثنين الماضي، وتبيّن أن ما حصل قد نجم عن فقدان الجاني لسيطرته على نفسه بعد مشادّة مع راكب آخر، وهو ما دفعه إلى التبوّل عليه انتقامًا منه. 

أما عن سبب المشادة فلا يزال الأمر غامضًا، وقد تم فتح تحقيق من قبل السلطات للوقوف على حقيقة ما جرى، وذلك بحسب ما أكّد نائب مفوض شرطة المطار في مطار أنديرا غاندي الدولي ، ديفيش كومار ماهلا. 

أما شركة أمريكان إيرلاينز فقد أكدت من ناحيتها حصول "جلبة على متن الطائرة"، وهو ما أدى إلى اعتقال أحد الركاب على الرحلة رقم 292، بحسب ما كشفت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، والتي نقلت عن الشركة بيانها أن طاقم الرحلة تعاملوا بمهنية عالية مع الموقف رغم التوتر الحاصل. إلا أن ذلك لم يمنع المجني عليه من تقديم شكوى رسمية إلى شركة الطيران. 

 

دلالات: