31-يناير-2024
مدرب البحرين خوان بيتزي

مدرب البحرين خوان بيتزي "ألترا صوت"

ودّعت البحرين كأس آسيا 2023 من الدور ثمن النهائي، بعد خسارتها مع اليابان بثلاثة أهداف لواحد، لتنتهي مسيرة البحرين في المسابقة.

المنتخب البحريني أنهى مرحلة المجموعات بسجلّ جيّد، حقق فوزين على الأردن وماليزيا، وتلقى خسارة وحيدة أمام كوريا الجنوبية، لينهي المجموعة الخامسة من كأس آسيا 2023 وهو في المركز الأول. قبل أن يودّع المسابقة بالخسارة مع اليابان أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

مدرّب البحرين خوان بيتزي أكّد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة على قوّة المنتخب الياباني، واعترف أن اليابانيين كانوا أقوى من فريقه، منوّهًا إلى أن لاعبيه ركزوا بشكل جيّد في اللقاء، "لكنّ المنتخب الياباني قويّ للغاية، ويملك لاعبوه مهارات فردية وجماعيّة، يديرهم مدرّب قائم على عمله منذ خمس سنوات".

مدرّب البحرين لألترا صوت: راضون عمّا قدمناه في كأس آسيا 2023

الأرجنتيني خوان بيتزي صرّح لـ"ألترا صوت" بعد المباراة أنّ فريقه تطور بشكل كبير، منوّهًا إلى رضاه التام عما قدّمه في البطولة.

مدرّب البحرين قال لـ"ألترا صوت": "نحنا راضون عن المستوى الذي قدمناه، فمنذ أن توليت مهامي مدربًا للبحرين، لعبنا مباريات قوية، ونشعر بتقبّل كبير من اللاعبين للتعليمات التي نعطيهم إياها".

وواصل مدرّب البحرين خوان بيتزي حديثه لـ"ألترا صوت": "نشعر بتطوّر كبير في مستوى الفريق منذ أن استلمت دفّة التدريب، وتعلّمنا الكثير من المباريات التي لعبناها في كأس آسيا 2023، خصوصًا أمام تلك المنتخبات القوية".

وعن مستقبل الفريق البحريني في الاستحقاقات القادمة، قال خوان بيتزي لـ"ألترا صوت": "نشعر بتطوّر كبير، وبغض النظر عن الفرح بالفوز أو الحزن للخسارة بعد المباريات، أهم شيء هو الاستفادة والتعلّم من مواجهة فرق كبرى كاليابان وكوريا الجنوبية، خاصّة في المرحلة القادمة من تصفيات كأس العالم 2026".

وفيما يخص مستوى الفرق العربية في البطولة تحدّث مدرّب البحرين في المؤتمر الصحفي عن رؤيته للتطور الكبير الحاصل للمنتخبات العربية، "والذي بدأ في السنوات الـ15 الأخيرة" حسب وصفه، ومع مرور الوقت ما زال يشهد تطوّرًا أكبر، "أرى المستقبل جيّدًا للكرة العربية".

وختم بيتزي المؤتمر الصحفي بكلمة شكر ألقاها لجماهير المنتخب البحرين، راجيًا منها مواصلة دعمها للفريق الأوّل في تصفيات كأس العالم: "أحب أن أشكر جماهير البحرين على دعمنا ومساندتنا في كأس آسيا 2023، وأتمنى أن تواصل مساندتنا في تصفيات كأس العالم 2026 مثلما فعلت في كأس آسيا".