14-يناير-2022

(Getty Images)

تعتزم شركة جوجل إنفاق مليار دولار أمريكي لشراء مساحة لمكاتبها في وسط لندن، مشيرة إلى أنّها ما تزال تؤمن بالعمل المكتبي، وأن العمل من المكاتب سيبقى عنصرًا أساسيًا لتطوّر أعمال الشركة في المستقبل.

لطالما أكدت شركة جوجل خلال الأشهر الماضية على أهمّية ثقافة العمل من المكاتب لتطوّر أعمالها وموظفيها

شراء المبنى الجديد، المعروف باسم "سنترال ساينت غايلز"، والذي يقع قرب المتحف البريطاني، يترافق مع خطط أخرى لشركة الفابت لبناء مكتب جديد ضخم في المملكة المتحدة، يبعد بضعة كيلومترات قليلة عن محطة "كينغز كروس" للقطارات في لندن.

في حال كنت تتساءل عن رواتب الموظفين في شركة جوجل، انقر على هذا المقال للتعرّف على الرواتب السنوية لكبار المهندسين والباحثين في شركة جوجل؟

وفي منشور لرونان هاريس، نائب الرئيس في جوجل عن المملكة المتحدة وإيرلندا، قال إن شراء هذا المبنى يمثّل "قناعتنا الراسخة في العمل المكتبي، من أجل تعزيز التعاون والتواصل بين الموظفين على المستوى الشخصي. كما قالت جوجل إنها تخطط من أجل تجديد المكاتب بشكل كامل، وإضافة مساحات خارجية مفتوحة لتكون داخلة ضمن المساحة المكتبية المتوفرة للموظفين، هذا عدا عمّا أسمته الشركة "المساحات المرنة" (Team Pods)، وهي مساحات يمكن إعادة تصميمها وترتيبها لمناسبة أغراض متعددة في العمل والاجتماعات.

المبنى الذي يضم المكتب الرئيسي لشركة جوجل في لندن (Getty)

وكانت جوجل مثل العديد غيرها من الشكل قد أجرت تغييرات على سياسة العمل لديها بسبب الظروف التي خلقتها جائحة كوفيد-19، ودمجت نظام العمل من المنزل مع العمل داخل المكاتب، غير أنّها أكّدت غير مرّة على أن ثقافة العمل من المكتب ستظلّ أساسية لأعمالها. كما أعلنت جوجل في وقت سابق أنها ستخصص سبع مليارات دولار أمريكي من أجل توسيع مكاتبها ومراكز بياناتها داخل الولايات المتحدة، واستثمار مليار دولار إضافية داخل كاليفورنيا وحدها.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، سندر بيتشاي، قد قال العام الماضي إن جوجل ستتبنى أسبوع عمل هجين، يمزج فيه الموظف بين العمل من المكتب والعمل من المنزل خلال أيام الأسبوع، مشيرًا إلى أن "مستقبل العمل هو المرونة". غير أن الشركة عادت لتطلب من موظفيها في الولايات المتحدة العودة للعمل من المكاتب اعتبارًا من 10 كانون ثاني/يناير، قبل أن تتراجع عن هذه الخطّة أخيرًا بسبب عودة تفشي فيروس كورونا، بمتحوّره الجديد، أوميكرون. (هل ترغب في معرفة المزيد عن أوميكرون؟ إليك هذا المقال على التراصوت للتعرّف على هذا المتحوّر وكيفية الوقاية منه).

وأضافت الشركة أنها ستنتظر عدة أشهر أخرى قبل أن تعيد النظر في الخطة الموضوعة والمتعلقة بالعودة التدريجية للعمل من المكاتب، كما حثت في رسالتها للموظفين إلى الحرص على القدوم إلى مكاتب الشركة كلما سنحت لهم الفرصة وشعروا أن ذلك في صالحهم وصالح العمل، بعد التأكد من حصولهم على اللقاح، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

من المتوقع أن يبلغ عدد موظفي شركة جوجل في المملكة المتحدة حوالي 10،000 موظف وموظفة 

يذكر أن لدى جوجل أكثر من 6،400 موظف في المملكة المتحدة، وقد انضم للعمل لها خلال العام الماضي أكثر من 700 موظف جديد. ومن المتوقع أن يصل عدد موظفي جوجل في المملكة المتحدة إلى أكثر من 10،000 موظف عند انتهاء تجهيز مجمعات مكاتبها الجديدة في هناك.

في حال كنت تتساءل عن الرواتب في شركة جوجل، انقر على هذا المقال للتعرّف على الرواتب السنوية لكبار المهندسين والباحثين في شركة جوجل؟

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كم تبلغ الرواتب السنوية لكبار المهندسين والباحثين في شركة جوجل؟

إنسايدر: جوجل ستطلق ساعة "بيكسل" الذكيّة عام 2022