09-سبتمبر-2023
دانييل ميدفيديف

"Getty" دانييل ميدفيديف إلى نهائي أمريكا المفتوحة

ضرب الروسي دانييل ميدفيديف موعدًا مع نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لتنس الرجال، بفوزه على الإسباني المصنف أولًا كارلوس ألكاراز بثلاث مجموعات لواحدة، في لقاء جرى بوقت متأخر من مساء الجمعة.

دانيييل ميدفيديف المصنّف ثالثًا في البطولة، دخل مواجهة نصف النهائي والتوقعات تشير أكثرها إلى تفوّق منافسه عليه، فكارلوس ألكاراز هو حامل لقب بطولة ويمبلدون، وهي آخر بطولة غراند سلام لُعبت قبل أمريكا المفتوحة، كذلك هو حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة حينما توّج باللقب العام الماضي على حساب النرويجي كاسبر رود.

لكنّ ذلك لم يؤثر على عزيمة الروسي، بل زاده إصرارًا في مسعى منه لبلوغ خامس نهائي في البطولات الأربع الكبرى، حيث بلغ قبل ذلك النهائي في أربع مناسبات، وتوّج بلقب وحيد كان في أمريكا المفتوحة نفسها عام 2021، بينما هُزم ثلاث مرات في نهائي أستراليا المفتوحة عامي 2021 و2022 أمام دجوكوفيتش ونادال تواليًا، كذلك خسر أمام نادال في نهائي أمريكا المفتوحة عام 2019.

اللاعب الروسي تفوّق على نفسه في نصف النهائي أمام ألكاراز، فبعد فوزه الصعب بالمجموعة الأولى بواقع 7-6، عزز فرصه بالفوز بمجموعة ثانية بواقع 6-1، وحينما شعر منافسه ألكاراز بقدرته على العودة حينما فاز بالمجموعة الثالثة 6-3، عالجه ميدفيديف وأنهى طموحه بالفوز في المجموعة الرابعة 6-3، لينتهي اللقاء بفوز الروسي بثلاثة مجموعات لواحدة، في لقاء مثير استغرق 3 ساعات و19 دقيقة.

دانييل ميدفيديف

بذلك ضرب ميدفيديف موعدًا مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش في نهائي مرتقب، حيث تواجه اللاعبان في نهائي نسخة 2021، وقتها فاز اللاعب الروسي حارمًا دجوكوفيتش من التتويج بكل بطولات الغراند في عام واحد، حيث يطمح دجوكوفيتش في النهائي المنتظر إلى الثأر من ميدفيديف من جهة، وإلى تعزيز رصيده القياسي بألقاب الغراند سلام، من خلال تتويجه باللقب رقم 24.