11-يونيو-2024
ريال مدريد

ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية 2025

أكّد ريال مدريد مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، في بيان رسمي نشره الإثنين، لينفي تصريحات مدربه كارلو أنشيلوتي التي أشار فيها إلى عدم موافقة الميرينغي على خوض المنافسات، وبعد بيان الريال تراجع المدرب عن تصريحاته، وأكد أن فريقه سيشارك في كأس العلام للأندية.

الحكاية بدأت بتصريح ناري يوم الإثنين للمدرب كارلو أنشيلوتي، في حوار مع صحيفة إيطالية، فقال نافيًا مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية ومنتقدًا الفيفا: "الفيفا ينسى أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، ويريدون أن يعطونا هذا المبلغ مقابل كل البطولة، هذا غير مقبول، ريال مدريد، مثل أندية أخرى، سيرفض الدعوة".

تزامن ذلك مع تصريحات لمصادر خاصة بالصحف الإسبانية من داخل ريال مدريد، تعارض الشكل الجديد لمونديال الأندية، وترفض المشاركة في البطولة. وذكرت التصريحات المنقولة عن ريال مدريد أن: "الموسم المقبل سنبدأه في أغسطس/آب، ثم ننهيه في يوليو/تموز. إنه جنون. سيقتلون اللاعبين".

وشرح المصدر في النادي الملكي أن المباراة الرسمية الأولى لريال مدريد في الموسم الجديد ستكون في كأس السوبر الأوروبي في 14 أغسطس/آب 2024، وإذا وصل الميرنجي إلى نهائي كأس العالم للأندية سينهون الموسم في 13 يوليو/تموز 2025، ما يعني أن أمامهم 11 شهرًا دون راحة تقريبًا.

أكّد ريال مدريد مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، في بيان رسمي نشره الإثنين، لينفي تصريحات مدربه كارلو أنشيلوتي التي أشار فيها إلى عدم موافقة الميرينغي على خوض المنافسات

وأشار المصدر إلى أن ريال مدريد قد يصل إلى خوض 72 مباراة في الموسم المقبل، 7 منها في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى عودة كأس الإنتركونتيننتال التي سيخوضها الميرنغي هذا العام.

هذا الموضوع شغل بال المتابعين في العالم، وتصريحات أنشيلوتي تناقلتها وكالات الأنباء وانتشرت كالنار في الهشيم، فقد مثّلت ضربة موجعة للفيفا وبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، إلا أن أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا مساء الإثنين، أعلن به التزامه في المشاركة بكأس العالم للأندية 2025.

وجاء في البيان: "يعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024-2025". وأضاف النادي في بيانه: "سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل، لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد".

بعد بيان ريال مدريد بقليل، نشر كارلو أنشيلوتي تغريدة على حسابه الرسمي في منصة إكس، تراجع فيها عن تصريحاته السابقة، وجاء فق التغريدة: "في مقابلتي مع صحيفة إل جورنال ام يتم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها، رفض خوض بطولة، أعتبرها فرصة كبيرة للاستمرار في المنافسة على الألقاب الكبرى مع ريال مدريد، أبعد ما يكون عن اهتماماتي".