19-أبريل-2023
الميلان

"Getty" الجزائري اسماعيل بن ناصر يحتفل مع الميلان ببلوغ نصف النهائي

بلغ إي سي ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأوّل مرّة منذ 16 عامًا، بعدما تعادل مع مضيفه نابولي بهدف لمثله، في إياب ربع نهائي المسابقة، حيث حسم الميلان لقاء الذهاب لصالحه بهدف نظيف.

 الميلان وصل سابقًا إلى نصف نهائي دوري الأبطال 13 مرّة، وفي آخر 12 منها بلغ نهائي دوري الأبطال بـ11 مناسبة.

بعد الأداء المذهل الذي قدّمه نابولي في ملعب سان سيرو بلقاء الذهاب، نجح الميلان في اقتناص الفوز عبر نجمه الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي سجّل هدف المباراة الوحيد، فعل ذلك رغم أفضليّة نابولي الواضحة، وهنا أراد أبناء الجنوب الإيطالي الثأر من خسارة الذهاب، وتحقيق إنجاز يتمثّل بالوصول لنصف النهائي لأوّل مرّة في تاريخ نابولي.

الميلان

من جهته أدرك المدرّب بيولي أكثر من غيره أن الميلان هو سيّد الأندية الإيطالية في دوري الأبطال، ومن غير المسموح أن يتجاوزه أحد من إيطاليا، فتاريخيًا لم يفز أي ناد إيطالي على الميلان في دوري الأبطال، والوقت الحالي غير مناسب على الإطلاق بالنسبة للروزونيري من أجل كسر هذه القاعدة.

الميلان

وعلى الرغم من أفضليّة أصحاب الأرض، من ناحية الاستحواذ وشنّ الهجمات، إلا أن المدرّب بيولي أحكم قبضة دفاعاته الحديدية، فلم يستطع نابولي أن يشكّل خطورة كبرى على الحارس المتألّق ماينان، بل على العكس، هجمات الضيوف السريعة والمباغتة كان لها الأثر الأوضح.

الميلان

فاقترب جيرو من تسجيل هدف التقدّم للضيوف من ركلة جزاء، تصدّى لها الحارس ميرت، اللاعب نفسه استغلّ عملًا فرديًا هائلًا من رافائيل لياو، والذي قدّم له كرة الهدف الأوّل من أجل تعويض خيبة إضاعة ركلة الجزاء، والمهاجم الفرنسي لم يخيّب مسعى زميله البرتغالي، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم الضيوف.

في الشوط الثاني استمرّ اللقاء على المنوال ذاته، ضغط متواصل من أصحاب الأرض، قابلها دفاع صلب يصعب تجاوزه، وتخلّله هجمات معاكسة كادت تلدغ نابولي بهدف ثان، ومع ذلك كان نابولي قريبًا من العودة للمباراة بركلة جزاء نفّذها كفاراتسخيليا، لكنّ الحارس المتألّق ماينان تصدّى لها وحرم أبناء الجنوب من العودة.

الميلان

وفي آخر أنفاس المباراة استطاع نابولي أن يسجّل هدف التعديل عبر أوسيمين، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لبلوغ نصف النهائي، بل من فعلها كان الميلان الذي بلغ هذا الدور للمرّة الـ14 في تاريخه، والأولى منذ عام 2007، وقتها توّج باللقب الأوروبي.

الميلان

طريق الميلان بات معبدًّا نحو نهائي المسابقة الذي سيجري في إسطنبول، فأكثر المؤشّرات تدلّ على ذلك، فخصمه المحتمل بنصف النهائي سيكون جاره إنتر ميلان، وكعادته لم يخسر الميلان أمام الأندية الإيطالية في نصف النهائي، حقيقة هامّة أخرى تقرّب الميلان من النهائي أكثر وأكثر، الميلان وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال 13 مرّة في السابق، وفي آخر 12 منها بلغ نهائي دوري الأبطال بـ11 مناسبة.