01-أغسطس-2023
ساديو ماني ومحمد صلاح

"Getty" ثنائية تاريخية بين صلاح وماني سيتذكرها عشاق ليفربول لعقود

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي، لصفقة انتقال ساديو ماني إلى نادي النصر السعودي، ليلعب جوار العديد من النجوم أبرزهم كريستيانو رونالدو وبروزوفيتش وسيكو فوفانا وأليكس تيليس.

حيث اتفق النصر السعودي مع بايرن ميونيخ على انضمام النجم السنغالي إلى صفوف النادي الملقب بالعالمي، وخضع للفحص الطبي، بانتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة التي ستتضمن عقد يربط اللاعب مع النصر لمدة أربع سنوات.

ساديو ماني

لم تكن رحلة ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ صيف العام الماضي بالنجاح المتوقع، على الرغم من تتويج النجم السنغالي بالدوري الألماني، إلا أن إصابته التي غيبته عن المشاركة في كأس العالم 2022 أثّرت بمستواه في الموسم كلّه، حيث شارك مع البايرن في جميع المسابقات بـ38 مباراة، سجّل خلالها 12 هدفًا، وقدّم ستّ تمريرات حاسمة.

ساديو ماني صرّح مساء الإثنين لمراسل سكاي سبورتس الناطقة بالألمانية بعبارات وداعيّة لجماهير النادي البافاري، فقال "ترك بايرن ميونخ يؤلمني، كنت أتمنى نهاية مختلفة، أعلم أنه كان بإمكاني مساعدة الفريق هذا الموسم، أردت إثبات ذلك للجميع هذا الموسم. ومع ذلك، أتمنى فقط للنادي والمشجعين التوفيق في المستقبل".

حكاية ساديو ماني مع الملاعب الأوروبية التي استمرت 12 عامًا انتهت في الغالب، لأن صاحب الـ31 عامًا سيلعب لمدة أربع مواسم في صفوف النصر السعودي، وربما مع نهاية عقده لن تسنح له العودة إلى أوروبا، خصوصًا أن ماني يلعب في مركز المهاجم، وعمر المهاجم رياضيًا يختلف عن المراكز الأخرى.

مشوار ساديو ماني في الملاعب الأوروبية بدأ مع ميتز الفرنسي في عام 2011، بعد ذلك بعام رحل إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي، إلى أن خطفه ساوثهامبتون في عام 2014، وحينها بيّن للجميع مواهبه التي يتمتع بها وحاسّته التهديفية العالية.

ساديو ماني

سنتان مع ساوثهامبتون كانتا كافيتان لإقناع ليفربول باستقدامه، قضى ماني مع الريدز ستّ سنوات كان فيها من أركان الإنجازات الاستثنائية للفريق، وشكّل مع محمد صلاح ثنائية سيتذكرها الأجيال مرارًا وتكرارًا، حيث سجّل ساديو ماني 120 هدفًا لليفربول في 269 مباراة، إضافة إلى تقديمه 74 تمريرة حاسمة.

ساديو ماني

قبل أن يرحل إلى بايرن ميونيخ في صيف 2022، بعد فترة ذهبية مع ليفربول أحرز خلالها كل ما هو ممكن من الألقاب، ففاز ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية وبطولة الدرع الخيرية.