29-أبريل-2023
NBA

"Getty" الليكرز إلى نصف نهائي الغرب

بلغ لوس أنجلوس ليكرز نصف نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بفوزه الكبير على ضيفه ممفيس غريزيليس، في لقاء استعرض خلاله لاعبي الليكرز بحضور العديد من المشاهير العالميين.

سيواجه الليكرز في نصف النهائي المنتصر من اللقاء السابع الحاسم بين ساكرامينتو كينغز وغولدن ستيت واريورز حامل اللقب

 

لوس أنجلوس ليكرز الذي يضمّ أسطورة الـNBA الحيّة ليبرون جيمس، عانى كثيرًا في الموسم المنتظم، ولولا انتفاضته في المباريات الأخيرة، لما وصل إلى تصفيات الأدوار الإقصائية "البلاي إن"، حيث تأتي ربع انتصاراته من آخر مبارياته الـ15 التي خاضها بالدوري المنتظم، من أصل 82 مباراة.

ومع بلوغه تصفيات البلاي أوفس، نجح الفريق في تجاوز مينيسوتا تمبروولفز بالبلاي إن بعد التمديد، وبلغ الأدوار الإقصائيّة، ليصطدم بممفيس غريزليس في سلسلة من المباريات، رشّح خلالها الكثيرون الغريزليس لتجاوز الليكرز، نظرًا للفوارق الكبيرة التي ظهرت بين الفريقين في الدوري المنتظم.

NBA

لكنّ ليبرون جيمس ورفاقه أظهروا وجهًا مختلفًا لهم في الأدوار الإقصائيّة، فخطفوا الانتصار من ملعب ممفيس بالمواجهة الأولى، وبعد التعادل بفوز لكلّ فريق حققوا انتصارين متتاليين قرّباهم من نصف النهائي، إلى أن عاد الغريزليس بانتصار مدّد سلسلة المواجهات للقاء سادس، علّهم يحققون الانتصار في لوس أنجلوس صباح السبت، ويحيلون السلسلة لمواجهة سابعة فاصلة.

NBA

لكنّ لوس أنجلوس ليكرز استعدّ أتمّ استعداد لمواجهة جام ورانت ورفاقه، وقدّموا أفضل أداء لهم هذا الموسم، بحضور العديد من مشاهير هوليود والفن، فمن الحضور كان الممثل جاك نيكلسون المعروف بعشقه لليكرز، كذلك تواجدت المغنّية البريطانية أديل في أرضيّة الملعب لمؤازرة ليبرون جيمس ورفاقه.

لوس أنجلوس ليكرز حقق الفوز في اللقاء الذي جرى صباح السبت بنتيجة عريضة، حيث أنجز المهمّة بفارق 40 نقطة وبواقع 125-85، فعلى الرغم من بداية الضيوف القوية في المباراة، إلا أن الليكرز سرعان ما استعاد المبادرة، وانفجرت موهبة دي انجلو راسل الذي سجّل 31 نقطة، مقابل 22 نقطة للملقب بالملك ليبرون جيمس.

NBA

بالمقابل نجح أنتوني ديفيز في الحد من خطورة لاعبي الغريزليس، فلم ينجح أي منهم في تسجيل 20 نقطة أو يزيد، حتى نجمهم الأوّل جام ورانت اكتفى بتسجيل عشر نقاط فقط في كلّ المباراة، ليبلغ لوس أنجلوس ليكرز نصف النهائي، بانتظار مواجهة الفائز من المواجهة السابعة الحاسمة بين ساكرامنتو كينغز وحامل اللقب غولدن ستيت واريورز.