24-سبتمبر-2022
استاد أحمد بن علي

"Getty" يتسع استاد أحمد بن علي المونديالي لأربعين ألف متفرّج

جهّزت قطر ثمان ملاعب لاستضافة كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة، كي ينعم الزوار بتجربة مثاليّة في أوّل بطولة موندياليّة تقام بالعالم العربي، ومن بين الملاعب المخصّصة لاستضافة الحدث كان استاد أحمد بن علي، والذي سيحتضن سبع مباريات من 64 في نهائيات كأس العالم.

استاد أحمد بن علي

جرى تشييد استاد أحمد بن علي في موقع استاد قديم كان يحمل الاسم نفسه، وتتزين واجهته الخارجية برموز تُشير للترابط الأسري في المجتمع القطري، وأخرى تجسد جمال الحياة الصحراوية وطبيعة الحياة البرية فيها، وأشكالاً تعكس جوانب من التجارة الدولية التي تقف وراء النجاح الاقتصادي لقطر على مر العقود. ويجمع كل هذه الأنماط والرموز درع يرمز للقوة والوحدة والولاء والانتماء.

استاد أحمد بن علي

وتعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة الدولة، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، دلالة على الطابع الصحراوي الذي يطغى على غربي البلاد.

استاد أحمد بن علي

أشرفت على تصميم الاستاد شركة رامبول الدنماركية، وقد تم الإعلان عن جاهزية الاستاد، الذي يتسع لـ 40 ألف مشجع، في 18كانون الأول/ ديسمبر 2020 عند استضافته نهائي النسخة الثامنة والأربعين من كأس الأمير، نصف مقاعد هذا الاستاد سيتم استخدامهم بعد نهائيات كأس العالم لمشاريع تطوير كرة القدم في الخارج.

استاد أحمد بن علي

استضاف الاستاد أربع مباريات في كأس العرب ، فيما سيشهد سبع مباريات حتى الدور الـ 16 خلال مونديال 2022. وبعد انتهاء المونديال، سيصبح استاد أحمد بن علي مقراً لنادي الريان الرياضي.

إليكم تفاصيل المباريات التي ستقام على ستاد أحمد بن علي:

  1. أمريكا مع ويلز ضمن منافسات المجموعة B،21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
  2. بلجيكا وكندا، ضمن منافسات المجموعة F، 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
  3.  ويلز وإيران، ضمن منافسات المجموعةB ، 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
  4. اليابان وكوستاريكا، ضمن منافسات المجموعة E،27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
  5. ويلز وإنجلترا، ضمن منافسات المجموعة B، 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.
  6. كرواتيا وبلجيكا، ضمن منافسات المجموعة F، 1 كانون الأول/ ديسمبر 2022.
  7. أحد مباريات دور الـ 16 في 3 كانون الأول/ ديسمبر 2022.