27-سبتمبر-2023
نابولي

"Getty" أوسيمين يعتبر النجم الأول في نابولي

أعلن روبرتو كاليندا وكيل أعمال مهاجم نابولي النيجييري فيكتور أوسيمين، أن لاعبه يمتلك الحق بالادعاء على ناديه، وذلك بسبب المقطع الذي نشره حساب النادي على منصة (تيك توك)، عقب إضاعة أوسيمين لركلة جزاء في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي ضد بولونيا، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإيطالي.

في الدقيقة 71 من عمر المباراة تحصل نابولي على ركلة جزاء، توجه المهاجم النيجيري لتنفيذها، لكنه لعبها خارج المرمى، هذا الأخير تم استبداله لاحقاً من قبل مدربه رودي غارسيا في الدقيقة 86، مما سبب غضباً كبيراً للاعب، حيث كان يشير بيده برقم 2 للمدرب اثناء خروجه، مما فسره محللون إلى أنه كان يطالب بوجود لاعبي وسط معه وليس لاعب واحد.

حساب نادي بطل إيطاليا على منصة (تيك توك) نشر مقطعاً ساخراً يشير للحظة مطالبة أوسيمين لركلة الجزاء، ثم كيف أضاعها ليتبعه بمقطع آخر يشير فيه أن أوسيمين ليس رجل او فتاة بل هو حبة جوز هند.

هذا المقطع أثار غضباً واسعاً وانهالت التعليقات بين من يدافع عن المهاجم ويرفض مثل هذه المقاطع، وآخرون اعتبروا أنها مادة للضحك فقط، لكن حساب النادي قام بحذف المقطعين لاحقاً.

القصة لم تنتهي هنا، حيث حذف المهاجم فيكتور أوسيمين جميع الصور التي تربطه بنابولي على حسابه في منصة انستغرام، ليعبر عن غضبه إذ اعتبرها إهانة له وفيها شيء من العنصرية تجاهه، وهو الذي قاد الفريق للفوز ببطولة الدوري للموسم الماضي بتسجيله 26 هدفاً، إضافة لرفضه جميع العروض المقدمة له في ميركاتو الصيف.

البيان الرسمي لوكيل اللاعب أوضح أن هناك مشكلة كبيرة حدثت بالفعل، حيث قال" ما حدث من منصة نابولي الرسمية على تيك توك أمر غير مقبول، تم نشر مقطع فيديو يسخر من فيكتور لأول مرة ثم قاموا بحذفه"

وأضاف" حقيقة خطيرة تلحق ضرراً جسيماً جداً باللاعب وتزيد من معاناته، هذه المعاناة التي تأتي من الأخبار الكاذبة ومن وسائل الإعلام، نحن نحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية، وأي مبادرة مفيدة لحماية موكلي".

وصلت العلاقة بين نابولي ونجمه الأول فيكتور أوسيمين إلى نقطة خلافيّة غير متوقّعة، قد تساهم بشكل كبير في رحيل النجم النيجيري الشتاء القادم

مشكلة أوسيمين مع ناديه جاءت عقب ساعات قليلة، من إعلان المدعي العام المختص في قضايا الفساد في إيطاليا، باستدعاء رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورنتس بشأن احتمال تورطه في عملية فساد إدارية، تتعلق بتزوير حسابات مالية تخص صفقة انتقال النيجييري فيكتور أوسيمين من نادي ليل إلى نابولي، حيث بلغت قيمة الصفقة 71 مليون يورو لكن 20 مليون يورو منها، كانت عبارة عن أربعة لاعبين هم الحارس أوريستيس كارينيزيس وثلاثة لاعبين من الفريق الرديف هم ليجوري ومانزي وبالميري، والشكوك حول أجور اللاعبين المرتفعة لتضخيم مكاسب رأس المال الوارد لفريق الجنوب.

يذكر أن المهاجم فيكتور أوسيمين لم يجدد عقده مع النادي حتى الآن، وهو الأمر الذي سيزيد من توتر العلاقة مع ناديه، ويترك الباب مفتوحاً لرحيل محتمل في الشتاء القادم.