16-يناير-2022

أداليا روز (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

توفيت نجمة اليوتيوب الأمريكية أداليا روز عن عمر 15 عامًا، بعد معاناة طويلة من مرض جيني نادر.

وقد شخصت روز وهي في عمر ثلاثة أشهر بمتلازمة هتشينسون غيلفورد، التي توصف بأنها مرض الشيخوخة المبكرة، وهي اضطراب وراثي نادر عند الصغار، وغالبًا ما ينتهي بالموت المبكّر.

وتعد هذه المتلازمة نادرة جدًا، وتؤدي إلى مشاكل في النمو والمظهر.

وقد نعت الأسرة وفاة أداليا عبر منشور على حسابها على إنستغرام، قالت فيه إنها "دخلت قلوب الملايين حول العالم، وتركت أثرًا كبيرًا".

أداليا روز، أمريكية من تكساس، يتابعها على يوتيوب أكثر من ثلاث ملايين مشترك، وقد اهتمت بنشر الفيديوهات التعليمية والتوعوية، واهتمت بتوضيح كيفية التعايش مع متلازمة الشيخوخة المبكرة، بأسلوب طريف.

وقالت الأسرة في بيان النعي إن أداليا قد "أتت بسلام، ورحلت بسلام، رغم أن حياتها كانت مليئة بالكفاح". وأضاف المنشور: "لم تعد أداليا في ألم بعد الآن، فروحها تتهادى الآن على أنغام الموسيقى التي تحب. كم كنا نتمنى لو أن واقعها كان مختلفًا".

يذكر أن عدد الأطفال المعروفين المصابين بمتلازمة الشيخوخة المبكرة يبلغ حوالي 500 طفل فقط في العالم، ويعيش معظمهم متوسط أعمار لا يتجاوز 13 عامًا.

 

هل تعرف أن شركة آبل تتيح لمستخدمي الآيفون في الولايات المتحدة خيارًا يتيح لهم التحّكم بمن سيرث هواتفهم وما فيها من خصوصيات بعد وفاتهم؟ للتعرّف على ذلك يمكنك الاطلاع على هذا التقرير المترجم على التراصوت. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مترجَم: خاصّية جديدة على آيفون تتيح لك "توريث" الهاتف بعد وفاتك

قيمة آبل السوقية تقترب من 3 تريليون دولار أمريكي

وول ستريت جورنال: هذا ما جنته تيسلا من الصين وما جنته الصين من تيسلا

 

 

دلالات: