05-مارس-2023
ليفربول

"Getty" انتصر اليونايتد ذهابًا بهدفين لواحد

يحتضن ملعب أنفيلد رود مساء اليوم الأحد، قمة المرحلة الـ26 من البريميرليج بين قطبي الكرة الإنجليزية ليفربول صاحب المركز السادس وضيفه مانشستر يونايتد ثالث الجدول.

ليفربول

تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فأصحاب الأرض يبتعدون بست نقاط خلف توتنهام الرابع مع مباراتين أقل، وبالتالي فإن الفوز في الكلاسيكو ضد الشياطين الحمر، ثم الانتصار بالمباراة المؤجلة، سيدفعهم إلى المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، في المقابل فإن مانشستر يونايتد وجد ضالته مع مدربه الهولندي تين هاج، الذي استلم الفريق مطلع العام، وافتتح باكورة ألقابه بكأس الرابطة الإنجليزية، على حساب نيوكاسل الأسبوع الفائت، وبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعدما أطاح ببرشلونة، وهو يقاتل اليوم للحفاظ على فرصه القليلة بالفوز بالدوري للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013، حيث تفصله 14 نقطة عن المتصدر أرسنال مع مباراتين ناقصتين، وتبقّي 12 جولة حتى ختام الدوري.

ليفربول

يأمل يورجن كلوب أن تكون مواجهة مانشستر يونايتد نقطة تحول إيجابية في مسار الفريق بعد التخبّط الكبير الذي عاشه هذا العام، وتكرار ما فعله الشياطين في الذهاب، عندما بدأوا الموسم بطريقة سيئة جدًا، قبل ان ينتصروا على ليفربول ما شكّل دفعة هائلة لهم للمضي قدمًا، والارتقاء في سلم الترتيب وصولًا إلى المركز الثالث.

ليفربول

من جهته، يعيش مانشستر يونايتد مع تين هاج أفضل أيامه منذ سنوات طويلة، فالفريق لم يتلقَّ أية خسارة خلال شهر شباط \ فبراير، وتوّج جهوده بلقب محلي وتأهّل أوروبي على حساب برشلونة، ما يعكس التجانس الكبير في التشكيلة، ونجاح اللاعبين بتطبيق أفكار المدرب، مع توهّج لماركوس راشفورد هدّاف الفريق، وأحد أبرز نجوم أوروبا في العام 2023، وتألّق لافت للصفقتين الجديدتين كاسيميرو وليساندرو مارتينيز.

لفتة إنسانية من كلوب وتين هاج

في لقطة إنسانية لافتة، دعا مدربا الفريقين الجماهير إلى التوقف عن إطلاق الهتافات والاهازيج خلال اللقاء، بعدما جرت العادة أن تقوم بعض جماهير ليفربول بالغناء حول حادثة تحطم طائرة مانشستر يونايتد في مطار ميونيخ خلال العام 1958، ما أدى إلى وفاة عدد من لاعبي الفريق وجهازه الفني،  بينما تغني جماهير مانشستر يونايتد لكارثتي ستاد هيلزبره 1987، والتي نجم عنها وفاة 97 من مشجعي ليفربول.

ليفربول

يورغن كلوب قال إن التنافس المميز والقوي بين الفريقين ينعكس في المدرجات، ولا أحد يرغب بتغيير ذلك، إلا أن الأمور قد تذهب أحيانًا إلى أماكن لا يرغب بها أحد. وأضاف:" نريد الضوضاء في المدرجات والأجواء الحماسية ولكن ضمن الضوابط، ووافقه تين هاج حيث اعتبر أن التنافس بين ليفربول واليونايتد هو واحد من الأفضل في العالم، إلا أن هناك خطوط لا يجب تخطيها. من غير المقبول استخدام موت أشخاص لتسجيل نقاط. حان الوقت لأن يتوقف ذلك".