27-ديسمبر-2020

رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كشف موقع فوربس ميدل إيست، أن رئيس مجمع "سفيتال"، يسعد ربراب، قد جاء في صدارة مليارديرات العرب الذين تمكنوا من زيادة ثرواتهم على مدار الأشهر السبعة الماضية، برغم تأثيرات جائحة كورونا في مختلف أرجاء العالم. فقد زادت ثروات أثرياء العرب بحوالي 11 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر السبعة الماضية فقط، وقد حلّ في الصدارة المصري ناصف ساويرس يليه الجزائري يسعد ربراب ثم المغربي عزيز أخنوش، دون تسجيل أي تراجع في ثروة أي ملياردير عربي في عام جائحة كورونا.

حافظ ناصف ساويرس على مركزه في صدارة مليارديرات العرب بثروة بلغت 8.1 مليار دولار أمريكي 

اقرأ/ي أيضًا: مليارات كورونا.. هذا ما جناه 6 من أغنياء العالم بفضل الجائحة

وقد حافظ يسعد ربراب على مركزه الثاني في قائمة أغنياء العرب بثروة قيمتها 7.5 مليار دولار بعد أن أضاف إلى ثروته 3.3 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الماضية، ليفصله عن ساويرس 200 مليون دولار.

أما المصري ناصف ساويرس فقد أضاف 2.7 مليار دولار لثروته خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليار دولار، قبل أن تقفز مجددًا قبل نهاية العام إلى 8.1 مليار دولار أمريكي بحسب فوربس

فيما قفزت ثروة الملياردير المغربي عزيز أخنوش وعائلته بنحو 250%، وارتفعت من مليار دولار في نيسان/أبريل الماضي إلى 3.6 مليار دولار حاليًا. 

بلغت ثروة المغربي عزيز أخنوش أكثر من 3.6 مليار دولار أمريكي (Getty)

وزادت ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثريًا بنحو 10.8 مليار دولار منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في نيسان/أبريل الماضي وحتى يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر. وبلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار في نيسان/أبريل 2020.

زادت ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثريًا بنحو 10.8 مليار دولار منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في نيسان/أبريل الماضي وحتى يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

يُذكر أنّ فوربس لم تُدرج المليارديرات السعوديين في قائمتها للعام الثالث على التوالي، مما يجعل مصر ولبنان أكثر الدول تمثيلًا في قائمة 2020، وهو الأمر الذي جعل يسعد ربراب يقفز للمرتبة الثانية بعدّ أن كان سادسًا في تصنيفات سابقة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مليارات كورونا.. هذا ما جناه 6 من أغنياء العالم بفضل الجائحة

ماكنزي سكوت تتعهّد بالتبرّع بمليار كامل شهريًا لصالح الفقراء