02-أبريل-2023
ريال مدريد

"Getty" هاتريك تاريخي لبنزيما

قاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد إلى فوز عريض على بلد الوليد بستة أهداف كاملة، النجم الفرنسي سجّل ثلاثة أهداف دخل بها تاريخ الدوري الإسباني.

بنزيما نجح في تسجيل هاتريك في ست دقائق ونصف، جميعها في الشوط الأوّل

بعدما حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على إلتشي مساء السبت، ابتعد النادي الكاتالوني في صدارة الليغا بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل 11 مرحلة فقط على ختام الدوري الإسباني، لكنّ النادي الملكي رفض رفع راية الاستسلام، وأصر على ملاحقة غريمه الأزلي حتى نهاية حظوظه بشكل تام.

ريال مدريد

من أجل ذلك تحتّم على كتيبة كارلو أنشيلوتي تحقيق الانتصار أمام ضيفهم بلد الوليد، هذا الفريق الذي تفصله عن مناطق الهبوط نقطة واحدة فقط، ما يعني أن تحقيقه لنقطة واحدة في ملعب سانتياغو بيرنابيو سيعتبر بمثابة انتصار.

ريال مدريد

ريال مدريد نجح في افتتاح أهداف المباراة عبر رودريغو، قبل أن يتوهّج كريم بنزيما ويحقق أرقامًا غير مسبوقة، فخلال 6 دقائق و30 ثانية فقط، دوّن كريم بنزيما ثلاثة أهداف كاملة، بدأت بالدقيقة 29، وانتهت بالدقيقة 36، وهنا رفع بلد الوليد راية الاستسلام، قبل أن يؤكد الريال الانتصار بهدفين في الشوط الثاني، سجّلهما أسينسيو وفاسكيز.

ريال مدريد

نجم المباراة الأوّل كان كريم بنزيما، فهذه المرّة الأولى في تاريخه بكلّ المسابقات التي يسجّل فيها هاتريك بالشوط الأوّل، كما يعتبر الهاتريك الأسرع لريال مدريد بالدوري الإسباني في القرن الحالي، وثالث أسرع هاتريك للريال في تاريخ الليغا بعد باهينيو ضد جيمناستيك في عام 1950 خلال 4 دقائق، وهييرو ضد إسبانيول في ست دقائق عام 1992.

بهذا الفوز قلّص ريال مدريد الفارق مع برشلونة المتصدّر إلى 12 نقطة، كما نجح بنزيما بتسجيله الهاتريك في تقليص الفجوة بينه وبين هدّاف الليغا ليفاندوفسكي إلى ثلاثة أهداف، المهاجم البولندي له 17 هدفًا، مقابل 14 لبنزيما.